Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يقدم تسهيلات لرجال الأعمال السوريين المقيمين في مصر

خاص - SY24

قدم “عماد خميس” رئيس مجلس الوزراء التابع للنظام السوري، كافة التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال من الصناعيين والتجار المقيمين في مصر، وذلك من أجل إعادتهم إلى سوريا.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن رئيس الوزراء أثناء استقباله وفد من رجال الأعمال السوريين المقيمين في مصر، “إننا أمام رؤية جديدة لإعادة الإعمار والأولوية في هذه المرحلة للمحبين لسورية، ولدينا بنية حقيقية لتشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال الوطنيين الذين غادروا سورية”.

وأكدت الصحيفة أنه “تم تكليف وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين السوريين دراسة إنشاء مركز صادرات سوري مصري مشترك وتقديم التسهيلات اللازمة كافة لذلك ليكون جسراً لتصدير المنتجات السورية إلى الأسواق الإفريقية التي توسع نشاط السوريين إليها من خلال وجودهم في مصر وذلك للمنتجات الزراعية والغذائية والكيميائية والهندسية والخيوط القطنية والأقمشة، إضافة إلى الألبسة الجاهزة”.

كما أكد “خميس” على ضرورة “تفعيل عمل المكتب الاقتصادي في السفارة السورية في مصر لاستعادة المستثمرين إلى سورية من خلال نشاطات اقتصادية واجتماعية توضح الفرص الاستثمارية المتاحة بما يمكن أن يجذب مستثمرين مصريين أيضا، إضافة إلى تفعيل مجلس الأعمال السوري المصري عبر انتقاء أشخاص فعالين من البلدين واستثمار علاقاتهم لتحقيق المصلحة الاقتصادية المنشودة للبلدين”.