Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يقصف المدنيين ويوقع ضحايا في إدلب

خاص - SY24

ارتكبت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، خروقات جديدة لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمالي سوريا، حيث كثفت من قصفها للمناطق المأهولة بالسكان اليوم الأربعاء، الأمر الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى بينهم أربعة أطفال.

وقال مراسلنا إن “قوات النظام وميليشياتها قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مدينة إدلب، وبلدات وقرى كفريا وإحسم ومرعيان وبلشون ودير سنبل والبارة وشنان، إضافة إلى مدينة أريحا”.

وأودى القصف العنيف بحياة سبعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، في مدينتي أريحا وإدلب وكفريا، ووفقا للمراسل، فإن “القصف الذي طال مدينة أريحا استهدف حافلة تابعة لمنظمة إحسان، وأسفر عن مقتل شخصين اثنين وإصابة آخرين”.

وأمس الثلاثاء، استهدفت الميليشيات الإيرانية، بصاروخ حراري، سيارة بين قريتي “كفر تعال” و “تديل” في ريف حلب الغربي، ما أدى إلى إصابة المدنيين الذين كانوا داخلها بجروح.

والاثنين، أصيب عدد من المزارعين جراء تعرضهم لقصف مماثل من قبل قوات النظام في محيط بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، وذلك أثناء عملهم في قطاف الزيتون من الأراضي الزراعية.

يشار إلى أن قوات النظام وطائرات روسيا، كثفت من قصفها لقرى وبلدات الشمال السوري خلال الفترة الماضية، الأمر الذي تسبب بسقوط ضحايا من المدنيين، وأكد فريق “منسقو استجابة سوريا” أن قوات النظام وميليشياتها المساندة ارتكبت مئات الخروقات منذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بخصوص منطقة إدلب.

يذكّر أن اتفاق موسكو الذي أبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، ينص على وقف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي الواصل بين حلب واللاذقية.