Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام ينشر قواته في السويداء وسط دعوات للتظاهر احتجاجاً على الوضع المعيشي

خاص – SY24

قالت صفحات محلية إن قوات الأمن التابعة للنظام السوري انتشرت في أحياء مدينة السويداء مجدداً، رداً على دعوات تطالب بالاحتجاج ضد النظام السوري.

وقالت صفحة “السويداء 24″، إن قوى الأمن وحفظ النظام وأعضاء من حزب البعث، جددوا انتشارهم في ساحة السير وسط مدينة السويداء اليوم السبت، للمرة الثانية خلال أيام، تحسباً لخروج مظاهرات طلابية، تطالب بتحسين الوضع المعيشي”.

وأضافت نقلاً عن مراسلها أن طلاباً جامعيين نشروا دعوات أمس الجمعة لخروج مظاهرة اليوم السبت، في ساحة السير، لتشهد انتشاراً مكثفاً استمر لمدة ساعتين، قبل أن ينفض عناصر الأمن، منذ دقائق، نتيجة عدم خروج أي مظاهرة”.

ولفتت الصفحة إلى أن عدم انتشار قوى الأمن إلا عند دعوات التظاهر لتحسين الوضع المعيشي، وغيابها عن المشهد في بقية الحوادث، أثار موجة سخرية واستياء من المتابعين عن على منصات التواصل الاجتماعي في السويداء، حيث كانت المدينة قد شهدت انتشاراً مماثلاً يوم الخميس الماضي بسبب دعوات التظاهر.

وشهدت المنطقة حوادث عنف وهجمات وجرائم قتل معظم أيام شهر آذار، معظمها كانت بعيارات نارية، أو حوادث اختطاف مقابل فديات مالية، وسط غياب شبه كامل للأجهزة الأمنية المسؤولة عن ضبط الفلتان الأمني. 

يشار إلى أن مدينة السويداء شهدت مطلع حزيران/يونيو الماضي، خروج مظاهرات احتجاجية للأهالي، مطالبة برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد” ومنددة بالواقع الاقتصادي والأمني المتردي.