Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يواصل ارتكاب الخروقات في إدلب

خاص - SY24

جددت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، اليوم الخميس، قصف قرى وبلدات جبل الزاوية في ريف محافظة إدلب شمال سوريا.

وقال مراسلنا إن “قوات النظام وميليشياتها استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي سفوهن والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف أطراف بلدة كنصفرة بعدة صواريخ”.

في حين تعرضت تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، لقصف مكثف من قبل قوات النظام المتواجدة في منطقة “الجب الأحمر”.

ويأتي ذلك بعد هجوم فاشل نفذته قوات النظام على محور “الفطيرة” بالقرب من مدينة “كفرنبل”، مساء أمس الأربعاء، والذي أدى لمقتل جميع العناصر المهاجمة.

وأكد مراسلنا “أيهم البيوش” أن “مجموعة مؤلفة من 19 عنصرا حاولت التقدم على محور (الفطيرة) بالقرب من مدينة كفرنبل، إلا أن الفصائل العسكرية المتواجدة في جبل الزاوية تمكنت من رصدها وقتل جميع عناصر المجموعة”.

وأوضح أن “جيش النظام فشل في سحب جثث القتلى، بالرغم من القصف المدفعي والصاروخي المكثف على مواقع الفصائل في القرية”.

وفي 25 حزيران الماضي، تمكن “الجيش الوطني السوري” من التصدي للقوات الخاصة الروسية وقوات النظام في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير” حينها، عن سقوط العديد من القتلى والجرحى خلال التصدي للقوات التي حاولت التسلل على محور “بينين”.

وتحاول قوات النظام وحلفائها التقدم على محاور جبل الزاوية بشكل متكرر، بالرغم من سريان وقف إطلاق النار في إدلب، وارتكبت عشرات الخروقات في المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

يذكر أن الاتفاق الروسي – التركي الذي أعلن عنه في الخامس من شهر مارس/آذار الماضي، ينص على وقف كامل للعمليات العسكرية في محافظة إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق الـ M4 الواصل بين حلب واللاذقية.