Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النيران تلتهم خيام اللاجئين السوريين في بلدة البقاع اللبنانية

خاص – SY24

أدى حريق نشب ظهر اليوم السبت، إلى احتراق عدد من الخيام في مخيم “حميد الشهاب” أو المعروف لدى مفوضية شؤون اللاجئين بالمخيم رقم “048”، في منطقة برالياس ببلدة البقاع اللبنانية.

وقال الناشط الإعلامي “أحمد القصير” والمتابع لأخبار السوريين في لبنان ومخيماتها لـSY24، نقلا عن مصادر في المخيم، إن “النيران التهمت 3 خيام بشكل كامل، إضافة لتضرر 5 خيام بشكل جزئي”.

وأضاف “القصير”، أن “مسؤول المخيم رجح أن سبب الحريق ربما يكون عائدا إلى ماس كهربائي ، أو نتيجة لعب طفل بالقداحة إلى جانب مستودع يحتوي على حطب”.

ويؤوي المخيم حسب المصادر ذاتها، 115 خيمة يسكن فيها نحو 120 عائلة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي أضرار بشرية في صفوف قاطني المخيم.

وفي 12 آب الجاري، التهمت النيران أيضا 9 خيام داخل أحد مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة عكار اللبنانية، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية كبيرة دون وقوع أي خسائر بشرية بين اللاجئين.

وأوضحت مصادر لـ SY24، أن “الحريق ناتج عن تسرب الغاز من داخل إحدى الخيام، ما تسبب بحرق عدد من الخيام، إضافة لتسجيل بعض حالات الإغماء خلال اندلاع الحريق، إلى أن وصل فريق الدفاع المدني وسيطر على الوضع داخل المخيم”.

وتؤوي لبنان ما يقارب من مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري.