Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الهند تقدم منح دراسية لـ 1000 طالب سوري

وكالات - SY24

أعلنت وزارة التعليم العالي بحكومة النظام السوري، أن عدد المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند تبلغ 1000 منحة للمرحلتين الجامعيتين الأولى والدراسات العليا ماجستير ودكتوراة، بمختلف الاختصاصات عدا الطبية.

وبينت الوزارة أن “عملية استقبال طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدارسية الهندية تستمر حتى يوم الأحد 24 – 6 – 2018″، وأشارت إلى أن “المنح هي ضمن برنامج قدمته الحكومة الهندية لمساعدة سوريا في مرحلة إعادة الإعمار”.

ولفتت إلى أن “عدد المنح المقدمة استثنائي والأول من نوعه في المنطقة والعالم، ويعكس رغبة الهند بتعزيز التعاون العلمي مع سوريا وتقديم الدعم لها”.

وأضافت أن “المنح الدراسية المقدمة حالياً جيدة ومستواها عالي وتشمل اختصاصات متنوعة جداً مثل المعلوماتية والتقانات والطاقة والتغذية والتمريض”، بالإضافة لاختصاصات أخرى.

وتتضمن المنح إعفاء من رسوم الدراسة والإقامة في السكن الجامعي ووجبات الطعام والتنقلات الداخلية، ويلتزم الطالب مالياً في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً.

ويرتبط القبول النهائي للطالب حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية الهند، كما يحق للطلاب المتقدمين استرجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم يرد اسمهم بين الناجحين.

يذكر أن الوزارة كانت أعلنت عن هذه المنح في الخامس من الشهر الجاري وحددت فترة تقديم الطلبات حتى 14 منه، ليتم بعدها تمديد الفترة لغاية الرابع والعشرين.