Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة: المياه ستصل اليوم إلى الأهالي

خاص – SY24

أفادت مصادر محلية من مدينتي تل أبيض ورأس العين شرقي سوريا، عن عودة التيار الكهربائي، صباح اليوم السبت، بعد انقطاع دام لأكثر من أسبوع، ما أثر على عمل محطة “علوك” التي تضخ المياه وحرمان سكان الحسكة وريفها منها.

وذكرت مصادر خاصة في الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة لـSY24، إن “الكهرباء عادت اليوم إلى مدينتي تل أبيض ورأس العين، وذلك بضغط شعبي وإعلامي وسياسي على قسد التي تتحكم بالكهرباء، وبالتالي ستصل المياه إلى منطقة الحسكة وما حولها”.

وأضافت المصادر أن “عودة الكهرباء اليوم يعني عودة المياه إلى الأهالي في مدينة الحسكة”.

وأعربت المصادر عن أملها في أن “تبقى الكهرباء ولا تنقطع وأن يكون هناك إشراف روسي ومن التحالف الدولي على محطات الكهرباء التي تخضع لسيطرة قسد، مثل سد الفرات وسد تشرين وكل محطات الكهرباء يجب ألا تبقى بيد هذه القوات، التي من خلالها تقوم بالانتقام من الأهالي ومن الشعب السوري”.

وفي 17 آب الجاري، حمّل المجلس المحلي لمدينة تل أبيض في بيان، قوات “قسد”، المسؤولية الكاملة عن استمرار انقطاع المياه عن الحسكة وريفها بسبب تعنتها بعدم تزويد محطات الكهرباء بالتيار الكهربائي”.

وفي 27 حزيران الماضي، أشار المجلس المحلي لتل أبيض إلى قطع “قسد” تغذية التيار الكهربائي والتلاعب بالكمية المتفق عليها كوسيلة للضغط والتأثير على الأهالي في تل أبيض خصوصاً ومنطقة نبع السلام عموما.

وأوضحت المصادر أن ” الاتفاق يجبر قسد على تقديم 15 ميغا واط من الكهرباء لنبع السلام تحت رعاية روسية، بينما يلتزم الجيش الوطني والمجالس المحلية بتشغيل مضخة (علوك) لتزويد الحسكة بالمياه”.