Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اليونيسف: أكثر من 350 ألف طفل مهددون بالخطر في إدلب

وكالات – SY24

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، من خطر هجوم قوات النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب، وتهديد حياة أكثر من 350 ألف طفل محاصرين في المدينة شمال سوريا.

وقال المنظمة في بيان لها اليوم إن 350 ألف طفل لا يجدون مكانًا يذهبون إليه إذا تصاعد العنف في محافظة إدلب.

وجاءت المناشدات عبر تحذيرات إلى أطراف الصراع في المنطقة، لإعطاء الأولوية للأطفال وتقديم الاحتياجات الخاصة لهم، في ظل التهديدات العسكرية التي تواجه المحافظة المكتظة بملايين المدنيين.

وسلطت (اليونيسف) الضوء على الأوضاع المأساوية التي يعيشها أطفال إدلب ضمن ظروف الخوف والفقر والجوع ونقص المواد الغذائية والطبية، خاصةً في المخيمات المكتظة بالنازحين والمهجرين.

وقال المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط، خيرت كابالاري، “أخبر الأطفال في سوريا يونيسف بأنّ ما يعيشونه فاق اي تحمل، ويجب ألّا يتحمّل أطفال سوريا موجة أخرى من العنف، أو معركة شرسة أخرى، وقطعًا ليس المزيد من القتل”.

وأضاف، “إنّنا نحثّ أولئك الذين يقاتلون، وأولئك الذين لديهم نفوذ عليهم، وكذلك الذين يشاركون في العملية السياسية، على وضع الأطفال في الأولوية وفوق كل اعتبار”.

وكانت الأمم المتحدة قالت أمس، إنها تسعى لتجنيب محافظة إدلب من معركة تهدد ملايين المدنيين فيها، عبر مناشدات للدول الضامنة للملف السوري.