Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انتقامًا لمقتل سليماني.. ميليشيات إيران تعدم ستة مدنيين في حلب!

خاص - SY24

ارتكبت الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، مجزرة مروعة بحق المدنيين في ريف حلب الجنوبي، وذلك انتقامًا لمقتل “قاسم سليماني” الذي لقي مصرعه قبل أسبوع على القوات الأمريكية في بغداد.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسماء الضحايا، وهم: “حميد الجنيد – حسين المحمود – محمد المحمود – حمود الجربان – موسى العيسى – الشيخ موسى”.

وقالت مصادر خاصة لمراسلنا في حلب “رامي السيد”، إن “الميليشيات الإيرانية التي تهيمن على ريف حلب الجنوبي، هاجمت سكان قرية عبيسان وقامت بسرقة الأغنام واعتقال ستة أشخاص من أبناء القرية وقريتي الخفية ومخلف، وذلك يوم الإربعاء الماضي”.

وأكدت المصادر أن “الأهالي عثروا صباح الخميس على جثث الأشخاص الستة، بالقرب من قرية الخفية في جبل الحص، وتظهر على الجثث آثار تعذيب وحشي، إضافة إلى أن أربعة منها بلا رؤوس”.

وتسيطر ميليشيات إيرانية يقودها فيلق القدس الإيرانية، على مئات القرى في ريف حلب الجنوبي، الذي قاد فيه “قاسم سليماني” العمليات العسكرية التي تمكن خلالها النظام من السيطرة على المنطقة في عامي 2015 و 2017.

يذكر أن “قاسم سليماني” الذي قتل على يد القوات الأمريكية مسؤول عن عشرات المجازر بحق المدنيين في ريف حلب الجنوبي، وكان قد ظهر في أحد مساجد بلدة الحاضر وهو يخطب بجنوده عقب سيطرتهم على البلدة في عام 2015.