Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اندلاع حريق في مصفاة حمص النفطية وسط سوريا

خاص – SY24

أكدت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أن حريقاً ضخماً اندلع في مصفاة حمص وسط البلاد اليوم الأحد، ناتج عن تسرب نفطي، في حين توجهت فرق الإطفاء إلى المكان للعمل على إخماد النيران.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية الموالية للنظام إن “حريقاً كبيراً اندلع في وحدة التقطير 100 في مصفاة حمص نتيجة التسرب، وقد تم عزل الوحدة بشكل كامل والعمل جار لإخماد الحريق”.

وأكد مدير مصفاة حمص لقناة “الإخبارية السورية” الموالية أنه “لا أضرار بشرية في الحريق الذي نشب في وحدة التقطير 100 نتيجة تسرب في إحدى المضخات، ونحن الآن في المراحل الأخيرة من إخماده”.

بدوره، قال الإعلامي الموالي للنظام حيدر رزوق، على صفحته الشخصية في “فيسبوك” إن الحريق نشب نتيجة وجود تهريب في إحدى المضخات”، فيما اتفقت معظم التعليقات على اتهام المسؤولين عن محطة التكرير بتدبير الحريق من أجل التغطية على سرقاتهم، وفق المعلقين الذين أشاروا إلى أن سحب الدخان الناتجة عن الحريق تغطي سماء المدينة.

وفي 24 نيسان/ أبريل الماضي، نشب حريق في ناقلة نفط يُعتقد أنها إيرانية قبالة ميناء بانياس، بعد تعرضها لهجوم نفذته طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية. 

وأعلنت وزارة النفط التابعة لحكومة النظام، أن عناصر الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق، إلا أن وسائل إعلام معارضة أكدت مقتل 3 أشخاص على الأقل جراء الحادث.