Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انطلاق حملة اللقاح ضد فيروس كورونا في إدلب وهذه تفاصيلها

خاص – SY24

تنطلق في الشمال السوري، اليوم السبت 1 أيار/مايو الجاري، حملة اللقاح المقررة ضد فيروس كورونا في الشمال السوري.

وقال مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” في تصريح خاص لمنصة SY24، إن “حملة اللقاحات ستنطلق اليوم، وسيكون اليوم الأول لها في إدلب المدينة، ويوم الإثنين سيتم تنفيذها في باقي المناطق وباقي المراكز”.

وأضاف أن “الفرق والكوادر الطبية وأطباء الآثار الجانبية جاهزة وعلى أتم الاستعداد، وقد تم إجراء التدريبات والانتهاء منها مساء أمس الجمعة”.

وأكد مصدرنا أن “اللقاح سيعطى بشكل آمن وسليم”، لافتا إلى أن “حملة اللقاح ستكون مدتها 21 يوما”.

من جهته أكد الدكتور “ياسر نجيب” رئيس “فريق لقاح سوريا” في تصريح خاص لمنصة SY24، أن “الحملة بدأت اليوم في مشفى ابن سينا بإدلب، والمشفى الوطني في أعزاز”.

وعن الصعوبات المتوقعة خلال الحملة قال “قره محمد” إن “من أبرز الصعوبات هي حرب الشائعات والتي نخوضها بشكل علمي، إضافة إلى الضغط النفسي الذي يعيشه عناصر الحملة”، مضيفا أنه “يجري العمل على تجاوز تلك الصعوبات من أجل إنجاح الحملة”.


وفي 21 نيسان/أبريل الماضي، أعلن مصدر طبي في الشمال السوري، أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا وصل إلى المنطقة، مشيرا إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من اللقاح.

وأوضح مصدرنا الطبي أن “53 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا دخلت إلى منطقة إدلب شمال غربي سوريا”.

وأضاف أن “الدفعة الأولى من اللقاح سوف تستهدف 27 ألف عامل صحي”، مبينا أن عملية التطعيم ستبدأ في “الأول من أيار/مايو (الجاري).

وحتى يوم 29 نيسان/أبريل الماضي، وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس في عموم الشمال السوري إلى 21962 حالة، والشفاء إلى 19946، والوفيات إلى 641 حالة.

صورة نشرها الدفاع المدني السوري لانطلاق أولى حملات التلقيح في إدلب
صورة نشرها الدفاع المدني السوري لانطلاق أولى حملات التلقيح في إدلب