Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انفجار يسفر عن جرحى في صفوف ميليشيا موالية لإيران في دير الزور

خاص – SY24

أصيب عدد من عناصر ميليشيا “لواء القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني جراء وقوعهم في حقل ألغام كان تنظيم داعش قد زرعه مسبقاً إبّان سيطرته على أجزاء واسعة في مدينة دير الزور.

وقال مراسل SY24 إن عدداً من عناصر الفرقة 17 التابعة لميليشيا “لواء القدس” العاملة تحت قيادة الحري الثوري الإيراني أصيبوا بجروح جراء وقوعهم في حقل ألغام بمنطقة بادية المسرب بريف دير الزور.

وأضاف المراسل أنه المجموعة العسكرية كانت تحاول الوصول إلى منطقة “الخنيزيرية” في بادية المسرب، إلا أن الألغام التي انفجرت حالت دون وصولهم، ما أدى لوقوع خسائر فادحة في صفوفهم.

ولم يستطع مراسلنا تأكيد أو نفي وجود قتلى في صفوف المجموعة، بسبب صعوبة الوصول إلى المنطقة وخطورتها بسبب السيطرة الكبيرة التي تفرضها ميليشيات إيران على مدينة دير الزور أو ريفها.

وفي 21 أيلول الشهر الماضي أدى انفجار ناجم عن لغم أرضي إلى مقتل ما يزيد عن 10 من عناصر ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني الموالي لإيران أثناء مشاركتهم في عمليات التمشيط بمنطقة جبل البشري في البادية السورية.

وأكدت ميليشيا “لواء القدس” آنذاك مقتل خمسة من عناصرها جراء الانفجار، ونشرت أسماء كل من: “يوسف محمد الخضر – عصام محمد الخلف – حسن عمير الحسين المحمد – أحمد عبد الله العلو – عبد المجيد أحمد الحاج”.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” يتحصن بمناطق معينة وعرة في جبال السخنة شرقي حمص، ويعتمد على عمليات المباغتة التي تطال حواجز وأرتال النظام وحلفائه، لاغتنام الأسلحة والذخيرة ومن ثم ينتقل لمنطقة أخرى.