Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انهيار بناء سكني في حلب.. وعشرات الأبنية مهددة بالسقوط

وليد الحمصي – SY24

انهار مبنى سكني مؤلف من خمسة طوابق، مساء يوم الأحد (25 آذار/مارس)، في حي الصالحين بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن “مبنى سكني مؤلف من 5 طوابق انهار بشكل كامل في حي الصالحين بمدينة حلب، إثر تجمع المياه تحته، إضافة إلى ذلك تصدعات في أساسات البناء، واقتصرت أضراره على المادية”.

وأضافت الوسائل أن “لجان السلامة أمرت بهدم بناء سكني في حي صلاح الدين منذ أيام لنفس السبب، كما انهار بناء سكني بقاطنيه منذ أسبوعين في حي كرم الجبل، ما أدى لوفاة خمسة أشخاص وإصابة خمسة عشر شخصاً”.

وأشارت إلى أن “عدد كبير من الأبنية السكنية مهددة بالانهيار في أحياء (الصالحين وكرم حومد والفردوس والمغاير)، إثر القصف الروسي الذي دمر البنى التحتية في المدينة، حيث أصبح عدد لا يستهان به من الأبنية مهدداً بالانهيار، كما تعاني أحياء (السكري والفردوس والصالحين والشعار والمعادي) من وجود عدد من الأبنية المتصدعة والمهددة بالانهيار ايضاً”.

الجدير بالذكر أن السكان في تلك الأحياء يقومون بترميم الأبنية دون أن يعلموا ما إذا كانت تلك الأبنية مهددة بالسقوط أو يمكن ترميمها دون تدخل المؤسسات الحكومية التابعة للنظام السوري.