Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

باب الهوى.. عدسة SY24 ترصد العائدين إلى وطنهم لقضاء إجازة العيد

رامي السيد – SY24

لليوم الرابع على التوالي يستمر آلاف اللاجئين بالتوافد إلى معبر باب الهوى الحدودي من أجل الدخول إلى سوريا لقضاء باقي أيام شهر رمضان وعيد الفطر بين أهاليهم وذويهم، وذلك بتسهيلات من الجانبين السوري والتركي.

وفي حديث خاص لـ SY24 قال السيد “مازن علوش” الناطق الرسمي باسم معبر باب الهوى: ” منذ أيام بدأت عملية الدخول لقضاء اللاجين إجازة العيد في سوريا، حيث بلغ عدد الذين دخلوا الى سوريا 15 ألف شخص”.

وأكد علوش قائلاً: “باب الدخول إلى سوريا مفتوح أمام من حصلوا على الإجازة حتى غاية 13 حزيران، في حين تبدأ العودة من 18 حزيران وحتى غاية 15-9-2018، ونحن في معبر باب الهوى نقوم بتقديم التسهيلات للمواطنين حتى مغادرتهم كراج المعبر”.

من جهته قال السيد “أحمد جميل العبد الله” وهو أحد الوافدين لقضاء إجازة العيد في سوريا متحدثاً لـ SY24: “الوضع جيد بشكل عام، ولكن لا بد من الصعوبات ومشاق السفر وإجراءات الدخول والخروج، لكن بشكل عام الوضع أفضل من الأعوام السابقة”.

وكان التقى مراسل SY24 بالمقدم “جاسم الأحمد” مدير قسم الهجرة والجوازات في معبر باب السلامة يوم أمس، حيث قال في حديث خاص: “بدأت الزيارات بتاريخ 18 الشهر، ولغاية 13 -6 2018، في اليوم الأول دخل 37 شخصاً، في اليوم الثاني دخل 251، وفي اليوم الثالث 558، وفي الرابع 1077، سبب الزيادة هو الأعداد الكبيرة، وأخذ مدارس الأطفال بالاعتبار وغيرها”.

[foogallery id=”15003″]