Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالتزامن مع تحركات الجيش التركي.. “جيمس جيفري” يصل إلى أنقرة!

متابعات - SY24

 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن وصول المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” إلى العاصمة التركية “أنقرة”، وذلك لبحث التطورات في الملف السوري.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، إنه “من المقرر أن يعقد جيفري اجتماعات مع المسؤولين الأتراك في 22 و 23 تموز الجاري للتباحث حول الملف السوري”.

وأكدت أن “جيفري سيبحث مع المسؤولين الأتراك المخاوف الأمنية المشروعة لأنقرة وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 بشأن الحل في سوريا، إضافةً إلى ضمان هزيمة تنظيم الدولة”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تحركات عسكرية مكثفة يجريها الجيش التركي على الحدود مع سوريا، في الجهة المقابلة للمناطق التي تفرض ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” السيطرة عليها.

وكانت تركيا قد أرسلت يوم الأحد الماضي، تعزيزات عسكرية جديدة من ضمنها أسلحة ثقيلة وذخائر متنوعة إلى المواقع والثكنات الواقعة جنوبي البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا.

حيث وصلت التعزيزات إلى مدينة “أقجة قلعة” التركية المقابلة لمدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة الميليشيات المذكورة.

يذكر أن وسائل إعلامية تركية تحدثت في وقت سابق، عن قيام الجيش التركي بإزالة أجزاء من الجدار العازل في الجهة المقابلة لمدينة تل أبيض السورية، استعداداً لبدء عملية عسكرية شرق الفرات في سوريا.