Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالتزامن مع تفشي كورونا.. ظهور مرض خطير في مناطق النظام

خاص - SY24

كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق، عن تسجيل عدة حالات إصابة بمرض “الفطر الأسود” في مناطق سيطرة النظام السوري، الأمر الذي أثار الكثير من المخاوف بالتزامن مع تفشي وباء كورونا.

وأكد مدير المشفى المدعو “عصام الأمين” في تصريحات لوسائل إعلام تابعة للنظام، رصدتها منصة SY24،  أنه “يوجد في سورية إصابات بمرض الفطر الأسود”، مدعيا أن ” حالات الإصابة هذه ليست جديدة وتوجد في سورية منذ سنوات”.

وأشار إلى أنه ” رغم وجود هذه الحالات إلا أننا لم نشهد تفشي أو زيادة بعدد الإصابات”.

ولفت إلى تسجيل 5 إصابات الشهر الماضي، 3 إصابات خلال الشهر الذي سبقه، مبينا أن ” كل الحالات تتم معالجتها حتى طور الشفاء”.

وذكر أن “الفطر الأسود داء يصيب الجيوب الأنفية ويعالج جراحياً ثم يعالج بدواء نوعي”.

وبيّن أن “مشفى المواساة الجامعي هي المكان الأساسي لعلاج هذا النوع من الإصابات”.

وأعرب عدد من القاطنين في مناطق النظام عن مخاوفهم من هذا المرض، لافتين إلى أن “أهل الساحل سيكونون أكثر عرضة للإصابة به، نظرا لمعاناتهم من أمراض الجيوب الأنفية”.

وسخر البعض الآخر من تقليل المصادر الطبية التابعة لنظام من خطورة المرض وقالوا ” دول العالم تقول إن الفطر الأسود مرض قاتل، بينما في سوريا المصادر الطبية تنصح بكأس من البابونج الساخن وكأس من النعنع الساخن أيضا في الصباح والمساء من أجل الشفاء من المرض!”.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، وصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 24700، والشفاء 21646، والوفيات 1799 حالة.