Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالتفاصيل.. قتلى وأسرى من ميليشيا إيرانية في البادية السورية

خاص - SY24

نفذ تنظيم الدولة “داعش” أمس الإثنين، هجوماً جديداً استهدف رتلاً عسكرياً يضم قوات من ميليشيا أجنبية تابعة للحرس الثوري الإيراني في البادية السورية، ما أدى إلى مقتل وأسر 13 عنصراً من الميليشيا.

وقالت مصادر محلية، إن “مجموعة من ميليشيا فاطميون التي يديرها الحرس الإيراني، وقعت في كمين لتنظيم داعش في محيط حقل الهيل قرب بلدة السخنة شرق تدمر”.

وأكدت المصادر لـ SY24، أن “الهجوم تم تنفيذه الساعة 7 مساء الإثنين، حيث كان عناصر الميليشيا ينقلون الذخيرة لتدعيم مواقع الميليشيا في حقل الهيل”.

وبعد انتهاء الاشتباكات عثر في المكان على جثث ثمانية مقاتلين ممن كانوا ضمن الرتل، بينما اختفى خمسة عناصر من المكان، ورجحت المصادر أنه تم أسرهم من قبل التنظيم.

وكانت مصادر خاصة أكدت في وقت سابق لـ SY24، أن “دورية تضم العشرات من جنود حزب الله اللبناني وقعوا في شبكة ألغام خلال إجراء عملية تبديل بالقرب من بلدة السخنة شرق تدمر، حيث كان متوجهاً من بلدة السخنة إلى بادية حليحلة، وتسبب ذلك بمقتل 12 جندياً وإصابة 12 آخرين من عناصر مجموعات الحاج كمال التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني”.

وفي أواخر الشهر الماضي، هاجم مجهولون بالعبوات الناسفة، حافلة مبيت تقل جنوداً من جيش النظام السوري والميليشيات الموالية له، على طريق سد الوعر قرب الحدود الإدارية مع العراق، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 15 عنصراً بينهم ضابط.

يذكر أن قوات النظام وميليشيات إيران تتعرض لهجمات مماثلة بشكل متكرر في البادية السورية، وغالباً ما يعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تلك العمليات.