Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالصواريخ.. طائرات روسيا تهاجم جبل الزاوية في إدلب

خاص - SY24

شنَّت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على محافظة إدلب، اليوم الثلاثاء، في خرق جديد لوقف إطلاق النار المطبق في المنطقة منذ أشهر.

وقال مراسلنا إن “الطيران الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي”، مشيرا إلى أن “القصف استهدف معملا في قرية المغارة ومحيطها، بالرغم من أن القرية تضم نقطة عسكرية للجيش التركي”.

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي مكثف لقوات النظام وميليشياتها على بلدة “الزيارة” وقرية “تل واسط” في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وفِي 14 تشرين الأول الحالي، نفذ الطيران الحربي الروسي 8 غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على أطراف بلدة “الحمامة” بريف “جسر الشغور”، ما تسبب بإصابة ما لا يقل عن 10 أشخاص ومقتل شخصين اثنين.

كما تناوبت أكثر من 10 طائرات حربية روسية على قصف محيط مدينة إدلب، بما يقارب 22 غارة جوية، تركزت على مناطق الأحراش، واستهدفت منطقة عرب سعيد بريف إدلب، ولم تسفر الغارات الجوية عن وقوع إصابات أو قتلى في صفوف المدنيين، إلا أنها تسببت بخسائر في الماديات، وذلك في 20 أيلول الماضي.

وتقصف قوات النظام وروسيا بشكل مستمر المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في الشمال السوري، بالرغم من الاتفاقية المبرمة بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار/مارس الماضي، والتي تنص على وقف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق M4.

يذكر أن فريق “منسقو استجابة سوريا”، أعلن في وقت سابق عن توثيق 2800 خرق ارتكبته قوات النظام وحلفائها، وذلك خلال الأشهر الستة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار المُبرم حول محافظة إدلب.