Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالطائرات والمدافع.. قصف مكثف للنظام وروسيا على إدلب وحماة

خاص - SY24

واصلت طائرات النظام السوري وروسيا، اليوم الأحد، هجماتها على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “طائرات النظام الحربية قصفت قرية الركايا في ريف إدلب الجنوبي، بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، ودمار كبير في منازل المدنيين”.

كما استهدفت طائرات النظام بالصواريخ الفراغية ولقنابل العنقودية والبراميل المتفجرة، مدينتي كفرنبل وخان شيخون وقرى “كفر سجنة – الشيخ مصطفى – معرة حرمة – النقير – معرة الصين – سطوح الدير – أم الصير” في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى لحظة تحرير الخبر.

في حين شنَّت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على قرية “أرينبة” وأطراف بلدة “حيش” وأطراف “ترملا” في ريف إدلب الجنوبي.

وترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف لقوات النظام على قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي والغربي.

وتشن قوات النظام وروسيا حملة قصف مكثف على منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا، منذ بداية شهر شباط الماضي وحتى الآن.

يذكر أن الحملة العسكرية على الشمال السوري، أسفرت عن مقتل ألف مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار مئات الآلاف من المدنيين على ترك منازلهم نتيجة تعرض قراهم وبلداتهم للقصف بمئات الغارات الجوية، التي أدت أيضاً إلى تدمير عدد كبير من المراكز الطبية والمشافي والمنشآت المدنية والخدمية.