Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالقذائف والصواريخ.. قصف مكثف للنظام وميليشياته على الشمال السوري

خاص - SY24

واصلت قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران، خرقها لوقف إطلاق النار المُبرم منذ آذار/مارس الماضي، عبر استهدافها لقرى وبلدات الشمال السوري.

ورصدت منصة SY24 القرى التي تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، أمس الأربعاء، وهي: “بليون – كفرعويد – سفوهن – الفطيرة”.

كما استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة جبهتي الصراف وكلز في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، إضافة إلى عدة مناطق في ريف حلب الغربي.

وردت الفصائل العسكرية على الخروقات التي ترتكب في المنطقة بشكل يومي، بإطلاق قذائف مدفعية على معسكر لقوات النظام بالقرب من معرة حرمة، ومواقع عسكرية في محيط مدينتي معرة النعمان وخان شيخون.

ومنذ بداية شهر آب/أغسطس الماضي، تحاول قوات النظام وميليشياتها التسلل تحديدا على عدة محاور في جبل الزاوية بريف إدلب، بالتزامن مع استهداف المنطقة بالقذائف والصواريخ، وبالرغم من ذلك لم تتمكن من تحقيق أي تقدم وتكبدت خسائر كبيرة في صفوفها، خلال المواجهات مع فصائل “غرفة عمليات الفتح المبين”.

وينص الاتفاق المُبرم بين روسيا وتركيا في آذار/مارس الماضي، على تسيير دوريات مشتركة على طريق M4، وإيقاف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إلا أن قوات النظام وطائرات روسيا ارتكبت أكثر من 2000 خرق خلال الأشهر الماضية، ما تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين.