Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بدء عمليات التفكيك في مدينة أريحا بإدلب!

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي شمال سوريا، بأن ورشات مختصة تقوم بإزالة محولات التبريد التابعة لمركز البريد في المدينة.

ونشر ناشطون صورا لعدة أشخاص، أثناء قيامهم بإزالة المحولات بشكل نهائي، ووضعها في “شاحنة” استعدادا لنقلها باتجاه مدينة إدلب.

وذكرت مصادر محلية أن “السكان في مدينة أريحا ومحيطها، باتوا يشعرون بخطر عودة المعارك إلى المنطقة بعد تلك الخطوة التي اعتبرت بمثابة إشارة واضحة على سقوط المناطق الواقعة جنوب طريق الـ M4”.

يشار إلى أنه في وقت سابق تم تفكيك محولات وأبراج الكهرباء والعديد من الأفران ومحطات الوقود من مناطق ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي الشرقي، وريف حماة الشمالي، بالتزامن مع بدء الحلف السوري الروسي الإيراني عملياته العسكرية باتجاه الشمال السوري عام 2019.

ويأتي ذلك في وقت يتم الحديث فيه عن حشود وتعزيزات عسكرية للنظام وحلفائه وصلت مؤخرا إلى محيط المناطق الواقعة جنوب الطريق الواصل بين حلب واللاذقية في محافظة إدلب، استعدادا لبدء عملية عسكرية جديدة في المنطقة بالرغم من إبرام اتفاق وقف إطلاق النار في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

يذكر أن المناطق التي خسرتها المعارضة خلال الحملة العسكرية الأخيرة على الشمال السوري، أدت إلى نزوح مليون مدني على الأقل من منازلهم في حماة وحلب وإدلب باتجاه المخيمات والأراضي الزراعية بالقرب من الحدود التركية، إضافة إلى مقتل وجرح آلاف الأشخاص نتيجة القصف الجوي المكثف على مناطقهم.