Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

براميل النظام تقتل عناصره بالخطأ في حماة

خاص - SY24

قُتل وأُصيب عناصر من قوات النظام النظام والميليشيات المحلية المساندة لها والمدعومة من قبل روسيا، اليوم الأربعاء، في محيط بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي.

وقال “ناشطون” إن “مروحيات النظام السوري استهدفت بالبراميل المتفجرة قواتها عن طريق الخطأ، وذلك خلال محاولتهم اقتحام بلدة كفرنبودة بريف حماة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

وتشن طائرات النظام وروسيا عشرات الغارات الجوية على بلدة كفرنبودة ومحيطها، بالتزامن مع محاولات قوات النظام والميليشيات المساندة لها اقتحام البلدة، إلا أنها فشلت في إحراز أي تقدم حتى الآن، وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ويأتي ذلك بعد ساعات من سيطرة فرض فصائل المعارضة سيطرتها مواقع هامة واستراتيجية شمال حماة، عقب اشتباكات مع قوات النظام وميليشياته أدت إلى سيطرة الفصائل على بلدة كفرنبودة وقرية الحميرات وتل هواش، ومقتل العشرات من جنود النظام وأسر ثلاثة عناصر بينهم ضابط رفيع المستوى، بالإضافة إلى تدمير عدة آليات والسيطرة على دبابات وعربات ورشاشات ثقيلة. 

يذكر أن النظام السوري سيطر قبل أكثر من 10 أيام على عدة مناطق في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد تمهيد جوي مكثف استمر قرابة الأربعة أشهر، وأسفر عن مقتل أكثر من 500 مدني وتهجير آلاف السكان من منازلهم.