Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسبب إيران.. إعلامية موالية تهاجم النظام وتنشر صورة مؤلمة من اللاذقية!

خاص - SY24

تداولت صفحات موالية للنظام السوري، أمس الخميس، صورة لسيدة سورية تعاني من ظروف إنسانية وصحية صعبة، وتتخذ من شوارع مدينة اللاذقية، مكانا للعيش مع أطفالها، وذلك في وقت تهدر فيه الأموال العامة من قبل المسؤولين في حكومة النظام.

ونشرت الإعلامية الموالية للنظام والتي تنحدر من مدينة القرداحة بريف اللاذقية، “فاطمة علي سلمان”، صورة لسيدة مسنة مصابة بالشلل، ولديها “غرغرينا”، دون تحديد المكان الذي التقطت فيه، إلا أنها تظهر السيدة ملقاة على الأرض، وبجانبها أطفال بحالة سيئة.

وهاجمت “سلمان” حكومة النظام التي تتجاهل فيه مثل هذه الحالات، في الوقت ذاته الذي دفعت فيه إدارة نادي الفروسية، مليارات الليرات ثمنا لخيول أصيلة، اشترتها من إيران، معتبرة أن شراء الخيول من إيران “جريمة”.

وأشارت في منشور لها عبر “فيسبوك”، إلى أن من لديه مواهب يجب عليه أن يدفع من حر ماله، لا من مال الشعب الذي يموت جوعا، حسب وصفها.

وتابعت بالقول: “مندفع المليارات حتى بس تتصورو، وكل مرة فائزين بالمركز الأول، لأنو بالأصل مافي منافس، حق البغل يلّي دفعتوه ممكن يأمن مئات الفرص من العمل للشباب، أو تزيد كمية الأكل للعساكر”.

يشار إلى أن الشعب السوري يعاني من ظروف معيشية واقتصادية صعبة، وتحديدا في مناطق سيطرة النظام التي تشهد أزمات متتالية وانتشار طوابير الانتظار أمام الأفران ومراكز توزيع الغاز ومحطات الوقود، في الوقت الذي يقدم فيه النظام المشاريع الاقتصادية والمنشآت الصناعية والتجارية لروسيا وإيران، بعد مشاركتهما في قتل وتهجير وتشريد ملايين السوريين طيلة السنوات الماضية.

وقبل أيام، أعلن المستشار العسكري للمرشد الأعلى لإيران ورئيس ميليشيا الحرس الثوري الإيراني سابقا، اللواء “يحيى رحيم صفوي”، وفي تصريحات صادمة، أن التدخل الإيراني في سوريا لم يكن مجانيا، ووقعت طهران كثير من العقود فيها، مشيرا إلى أن “روسيا تستفيد أكثر من إيران جراء تدخلها في سوريا ودعمها للنظام السوري”.