Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسبب المنشطات.. روسيا خارج البطولات الرياضية الدولية لمدة 4 سنوات

وكالات - SY24

 

 

أعلنت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أمس الاثنين، إيقاف روسيا أربع سنوات عن المشاركة في الألعاب الأولمبية والمسابقات الدولية الرياضية.

وأكد المتحدث باسم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “جيمس فيتزجيرالد” أنه تم المصادقة بإجماع أعضاء اللجنة البالغ عددهم 12 عضواً، على إيقاف روسيا أربع سنوات عن المشاركة في المسابقات بما فيها “أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي” و”أولمبياد بكين 2022 الشتوي”، ودورتا الألعاب الأولمبية للشباب في” لوزان” والألعاب الصيفية في العاصمة السنغالية “دكار” لعام 2020، بالإضافة إلى حرمانها من دورة الألعاب الأوروبية ودورة الألعاب الجامعية “أونيفرسياد”، فيما لم يتضح مصير مشاركتها في كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأضاف أن العقوبة تشمل عدم رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني خلال الألعاب الأولمبية والمسابقات الرياضية الدولية، بالإضافة إلى منع مسؤولي الحكومة الروسية من حضور أي أحداث كبرى، كما ستفقد البلاد حق استضافة بطولات رياضية أو تقديم طلب استضافة.

وأوضح أن اللجنة وافقت بالإجماع على فرض عقوبة عدم امتثال على “الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات” لفترة أربع سنوات بعد إثبات تلاعبها في بيانات فحوص المنشطات.

ونوّه بأنه سيتم فسح المجال أمام إمكانية مشاركة الرياضيين الروس الذين سيثبتون عدم ارتباطهم بأي شكل من أشكال تعاطي المنشطات، وذلك تحت راية محايدة.