Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسياسة الأرض المحروقة.. النظام يسيطر على بلدة المشيرفة في ريف إدلب

خاص – SY24

تمكنت قوات النظام السوري مدعومة بالميليشيات الإيرانية وبغطاء جوي روسي من السيطرة على بلدة المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد تمهيد مكثف من المدفعية والطيران الحربي والمروحي.

وأكد مراسلو SY24 في إدلب، أن قوات النظام سيطرت على بلدة “المشيرفة” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، عقب انسحاب فصائل المعارضة (الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام) ليل السبت – الأحد 24 نوفمبر، بعد اشتباكات عنيفة وقصف متبادل من الطرفين.

وعلى خلفية الاشتباكات العنيفة، قُتل 3 عناصر للنظام السوري وأصيب آخرون، في حين لم ترد أي معلومات عن قتلى أو جرحى من فصائل المعارضة.

واستعادت “الجبهة الوطنية للتحرير” الأربعاء 20 تشرين الثاني، 2019 ، السيطرة على قرية المشيرفة جنوب شرق إدلب بعد ساعات من تقدم قوات النظام كما أسرت ثمانية عناصر.

يذكر أن وسائل إعلامية روسية أعلنت قبل أيام، بدء النظام السوري عملية عسكرية جديدة لتوسيع مناطق سيطرته في ريف محافظة إدلب الجنوبي الشرقي.

ووسط محاولات قوات النظام بالتقدم تتعرض بلدات وقرى الشمال السوري، لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وروسيا، منذ أشهر، الأمر الذي تسبب بمقتل أكثر من 1124 مدنياً نصفهم نساء وأطفال، وفقاً الشبكة السورية لحقوق الإنسان.