Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد استدراجهم من سوريا.. اعتقال أبرز قادة “داعش” في العراق

وكالات - SY24

تمكنت القوات الأمنية العراقية من إلقاء القبض على قيادات بارزين من تنظيم الدولة “داعش”، خلال عملية أمنية جرت داخل الأراضي العراقية.

ونشرت القوات الأمنية العراقية، إصدارا مرئيا أوضح من خلاله كيفية قيام العناصر الأمنية التابعة لها باستدراج قيادات من التنظيم من الأراضي السورية إلى داخل الأراضي العراقية ومن ثم القبض عليهم في كمين محكم.

ومن ضمن القيادات التي ألقي القبض عليهم “صدام الجمل” الذي يعتبر أحد أكبر متزعمي تنظيم الدولة في المنطقة الشرقية من سوريا، بالإضافة على كل من (محمد حسن حضر القدير، إسماعيل العيثاوي، عمر الكربولي، عصام الزوبعي).

وحسب ما أعلنت عنه القوات الأمنية ضمن إصدارها، فإن اعترافات القيادات ساعدت في قيام القوات الجوية العراقية، باستهداف وقصف مواقع ومقرات تنظيم الدولة على الحدود السورية العراقية، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من أربعين قياديا وعنصرا من الأخيرة.

وفي السياق قال “صدام الجمل” ضمن اعترافاته المسجلة، أن “التنظيم يشهد حالياً تقهقراً وضعفاً كبيراً ضمن صفوفه”، مبيناً أن هذا يأتي بعد انحسار التنظيم في مناطق صغيرة بريف دير الزور الشرقي، فضلا عن خسارته لآبار النفط التي كان يعتمد عليها في تمويله.

ويتمركز تنظيم الدولة في الوقت الراهن ضمن مساحات ضيقة في شرق دير الزور، في المنطقة الممتدة من بلدة “هجين”، وصولاً إلى “الشعفة” و”الباغوز” وأطراف مدينة “البوكمال”.