Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد اغتيال مؤسسه.. راديو سوري يفوز بجائزة دولية

وكالات - SY24

 

 

تم ترشيح راديو فريش لجائزة One World Media’s الخاصة، هذه الجائزة فريدة من نوعها لأنها تحتفل بمؤسسة إعلامية مستقلة بأكملها تستخدم وسائل الإعلام لمعالجة القضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، بدلاً من وسائل الإعلام الفردية أو الفردية.

في واحدة من أخطر البيئات الصحفية على الكوكب، سلط راديو فريش الضوء باستمرار على محنة الشعب السوري – فضح الفساد وإبلاغ المواطنين وإنشاء نظام إنذار مبكر للقنابل.

يقع مقرها في إدلب شمال سوريا، وهو مكان مستهدف من قبل نظام الأسد، وغالبًا ما يكون تحت الحصار، وكان لإذاعة فريش تأثير كبير في الضغط على “الجماعات المتطرفة” في المنطقة ، وهي واحدة من المنظمات الإعلامية المستقلة القليلة التي تقدم برامج مضادة – رسائل التسامح وحقوق الإنسان.

في نوفمبر 2018 ، قام رجال مسلحون، يشتبه في أن لهم صلات بجماعة متطرفة، باغتيال مؤسس إذاعة فريش، رائد فارس ومراسله، حمود جنيد.

كان تأثير ذلك محسوسًا من خلال وسائل الإعلام العالمية، إلا أن راديو فريش مستمر في العمل على الرغم من المخاطر الواضحة للفريق.

منذ عام 2013 قدمت إذاعة فريش صوتًا حيويًا للسوريين الذين يسعون جاهدين لتحقيق السلام والحرية، كما قدمت تدريبات إعلامية لأكثر من 2500 شاب، وخلق جيلًا جديدًا من الصحفيين المستقلين في سوريا.

تتعرف هذه الجائزة على التقارير المعلقة التي تشجع الجمهور على تقديم التقارير وتشجعها على توفير منفذاً لأصوات السكان المحليين وتهيئ مساحة للمعلومات الهامة وتحاسب المسؤولين عنها، على هذا النحو، يشرفنا أن نسلط الضوء على العمل الحاسم لراديو فريش، الذي يمثل الصحافة الشجاعة التي تعتبر حيوية، وبشكل متزايد تحت التهديد، في عالم اليوم من الحريات الإعلامية المليئة بالتحديات.