Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد الضربات التركية.. مواقع النظام تنهار وتقدم واسع للمعارضة في إدلب

خاص - SY24

بدأت فصائل المعارضة السورية، اليوم السبت، هجوماً واسعاً على مواقع النظام وميليشياتها في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بالتزامن مع استمرار القصف التركي المكثف على مواقع النظام.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “فصائل المعارضة بدأت صباح اليوم بالتمهيد على المواقع التي تقدمت فيها قوات النظام مؤخراً، وتبع ذلك هجوماً واسعاً على مواقعها في ريف إدلب الجنوبي”.

وأكد أن “مواقع النظام انهارت بشكل كبير وفرت قواته من عدة مناطق بسبب الهجمات التي تشنها المعارضة”، مشيراً إلى أن “الفصائل استعادت السيطرة على بلدة كفرعويد الاستراتيجية وقرى العنكاوي وسفوهن والفطيرة ودارة كبيرة وتل قناطر”.

وتواصل الفصائل هجماتها على مواقع النظام والميليشيات الموالية لها، في قرية “حزارين” بريف إدلب الجنوبي، وتسعى للسيطرة عليها من أجل الوصول إلى محيط مدينة كفرنبل واستعادة السيطرة عليها.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الوطني السوري عن تدمير دبابتين وسقوط العشرات من القتلى للنظام خلال المعارك الدائرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الجيش التركي استهداف مواقع النظام السوري بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطائرات المسيرة، حيث أكدت مصادر عسكرية لـ SY24، أن “أكثر من 10 دبابات والعديد من آليات النظام دمرت بنيران الجيش التركي اليوم السبت”.

وأوضحت المصادر أن “القصف المركز بالمدفعية والطائرات المسيرة تمنع جيش النظام وميليشياته من التحرك بين القرى، الأمر الذي يساعد الفصائل في شن هجمات سريعة على مواقع النظام”.

يذكر أن جيش النظام والميليشيات التي تمولها روسيا، تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بسبب الضربات المتواصلة التي تشنها فصائل المعارضة والجيش التركي على مواقعها في الشمال السوري، منذ أيام وحتى الآن.