Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد جسر الشغور.. روسيا تستهدف سوقاً شعبياً في معرة النعمان

خاص - SY24

سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، يوم الأربعاء، نتيجة قصف جوي روسي استهدف أحد الأسواق الشعبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلنا، إن “الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ الفراغية شارع الكورنيش في مدينة معرة النعمان، ما أدى إلى مقتل رجل وسيدة”.

وأكد أن ” المنطقة المستهدفة عبارة عن سوق شعبي يحوي عشرات المحال التجارية، الأمر الذي تسبب بإصابة عشرات المدنيين بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة في الممتلكات”.

كما ألقت الطائرات المروحية التابعة لنظام بشار الأسد، بعد منتصف ليلة الخميس، عشرات البراميل المتفجرة على أطراف معرة النعمان ومدينة خان شيخون وقريتي “حسانة – مغر الحمام”، وبلدات “حيش – الهبيط – معرة حرمة” في ريف إدلب الجنوبي.

يشار أن الطائرات الحربية الروسية قصفت بصواريخ شديدة الانفجار أحد أسواق مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، يوم الثلاثاء الماضي، وارتكبت مجزرة بحق المدنيين قُتل فيها سبعة أشخاص وأُصيب أكثر من 10 آخرين.

الجدير ذكره أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران، أسفرت عن مقتل أكثر من 420 مدنياً وتدمير العديد من المشافي والمراكز الطبية، إضافةً إلى تهجير آلاف السكان من منازلهم في أرياف حماة وإدلب، وذلك منذ بداية شهر شباط الماضي وحتى الآن.