Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد عشرات التجاوزات.. حكومة النظام تعلن صدور نتائج الامتحانات

خاص - SY24

 

 

أصدرت وزارة التربية التابعة لنظام بشار الأسد، اليوم الجمعة، نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي أقيمت في مناطق سيطرتها.

وقال الوزارة في بيان لها، إن “نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغت 68.38 في المئة، بينما بلغت نسبة النجاح في امتحانات الإعدادية الشرعية 84.19 في المئة”.

وتمكن 21 طالباً من إحراز العلامة الكاملة في امتحانات التعليم الأساسي، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة التربية لدى النظام.

وسجلت العديد من التجاوزات وحالات الغش في مراكز امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية، حيث قام ضباط ومتزعمي الميليشيات بإجبار إدارة مراكز الامتحانات في بعض المناطق على التهاون في المراقبة لصالح طلاب يخصونهم.

كما استخدم الطلاب المقربين من ضباط النظام الهواتف المحمولة للحصول على المعلومات وأمام المعلمين المشرفين على مراقبة الامتحانات دون أن يجرؤ أحد على الاعتراض.

وشهد مركز “هاشم الجاسم” في حي الجورة بدير الزور، قيام أحد طلاب الشهادة الثانوية العامة، بفتح قنبلة يدوية داخل قاعة الامتحان، وذلك أثناء تقديمه مادة العلوم وضبطه يغش من خلال هاتفه المحمول.

يذكر أن رئيس فرع الأمن السياسي في دير الزور، اقتحم مع عدد من عناصره مركزاً لامتحانات الثانوية العامة في المدينة، بهدف مساعدة ابنه وكتابة الأجوبة له.