Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد فيروس كورونا.. الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين السوريين بـ 240 مليون يورو

وكالات - SY24

أكد كل من المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع “أوليفر فاريلي” والممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” أن الاتحاد صادق على دعم اللاجئين السوريين في ثلاث دول عربية بقرابة 240 مليون يورو.

وتستهدف حزمة الدعم الجديدة من قِبل الاتحاد الأوروبي اللاجئين السوريين في كل من الأردن والعراق ولبنان، وذلك على خلفية تفشي فيروس “كورونا”.

وستتوزع الحزمة على لبنان بقيمة 100 مليون يورو بهدف “تأسيس نظام ضمان اجتماعي مستدام للسكان المحليين واللاجئين السوريين”، ومبلغ 57.5 مليون يورو لذات البلد من أجل توفير فرص أفضل للطلاب السوريين وتعزيز نظام التعليم العام، ومبلغ 10.5 مليون لنظام حماية الطفل في ذات البلد أيضاً.

وأما العراق فسيحصل على مبلغ 10 ملايين يورو بغية تحسين ظروف معيشة وإقامة اللاجئين، فيما ستستلم الأردن مبلغ 27.5 مليون يورو لتدريب اللاجئين في المخيمات و22 مليون لتقوية نظام الصحة العامة و11 مليون لدعم اللاجئات.

يذكر أن ملايين السوريين اضطروا للجوء إلى الدول العربية والأوروبية بعد قيام الثورة السورية، نتيجة استخدام النظام السوري للقوة العسكرية وقتل مئات الآلاف من السكان في سبيل القضاء على معارضيه.