Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد مجزرتين مروعتين.. تجدد القصف الصاروخي على خان شيخون ومعرة النعمان

خاص – SY24

بعد مرور أقل من 24 ساعة على ارتكاب النظام السوري مجزرة مروعة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، جددت قواته قصفها على الأحياء السكنية في المدينة ما أدى لوقوع عدد من الجرحى.

وقال مراسل SY24 إن عدداً من المدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة جراء تجدد القصف المدفعي والصاروخي بالقنابل العنقودية على مدينة معرة النعمان من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في بلدة “أبو دالي” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وكانت تعرضت المدينة يوم أمس لقصف مماثل من قبل قوات النظام بأكثر من 10 صواريخ ما أدى لمقتل 3 مدنيين بينهم امرأة مهجرة من الغوطة، بالإضافة لجرح ما يزيد عن 20 مدنياً معظمهم من عائلة واحدة.

كما ارتكب النظام السوري يوم أمس مجزرة مروعة في مدينة خان شيخون بريف إدلب جراء استهدافها بعدة صواريخ من قبل قوات النظام أدت لمقتل 5 مدنيين ببينهم طفلان وامرأة، في حين أصيب أكثر من 15 آخرين بجروح بعضها خطيرة.

وفي ريف حماة قصفت قوات النظام السوري بشكل ممنهج بأكثر من 200 قذيفة وصاروخ عدة مدن وبلدات بريف حماه الشمالي والغربي منها ( قلعة المضيق – كفرزيتا – اللطامنة – مورك – الحويز – الشريعة – معركبة – تل الصخر – الجيسيات – الزكاة – الجنابرة – باب الطاقة – الجابرية – الجنابرة – لطمين – عطشان ) نتج عنها مقتل طبيب في قلعة المضيق بالإضافة للعديد من الجرحى ودمار هائل في منازل المدنيين.

بالمقابل ردت فصائل الجيش السوري الحر بقصف صاروخي لثكنات قوات النظام في كل من: ( السقيلبية – محردة – مصياف – تل بزام – جبل زين العابدين – الرصيف – سلحب).

يذكر أن مديرية صحة حماة الحرة قد أعلنت في بيان لها عن رفع حالة الطوارئ لجميع كوادرها بسبب القصف العنيف على المنطقة ولحفظ سلامة الأطفال.