Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أعلن النظام فتح معبر نصيب والأردن نفى، والسؤال مع من فتح النظام المعبر؟

وكالات – SY24

أعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري عن افتتاح معبر نصيب الحدودي وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية – الأردنية بعد 3 سنوات من الإغلاق.

وقال وزير النقل “علي حمود” وفقاً لوسائل إعلام موالية إنه “بدأ صباح اليوم حركة العبور ايذاناً بفتح المعبر وحركة الترانزيت والنقل عبر الحدود السورية – الأردنية، وأن الوزارة استكملت كافة الاجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي بين الأردن وسورية”.

وأضاف أن “التحضيرات شملت إعداد جملة من القرارات الناظمة لتشغيل المعبر وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية”.

من جهى أخرى نفى الأردن، (السبت)، فتح معبر “جابر – نصيب” الحدودي مع سوريا أمام حركة نقل البضائع والمسافرين، بعد ساعات على إعلان وزارة نقل النظام السوري عن فتحه.
جاء ذلك في بيان أصدرته متحدثة الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، وقالت فيه:
معبر جابر نصيب لا يزال مغلقا، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.
الجانبان ما زالا يدرسان موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، واللجان الفنية المعنية “اجتمعت لهذه الغاية”.
الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، وإعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.
في حين يبقى السؤال مع من فتح النظام معبر نصيب؟