Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بقوة السلاح.. ميليشيا إيرانية تستولي على مكتب في دمشق القديمة!

خاص - SY24

استولت مجموعة تابعة لميليشيا “لواء أبو الفضل العباس” المدعومة من إيران، وبقوة السلاح، على أحد المكاتب في حي “الجورة” بدمشق القديمة، في تأكيد واضح على تسلط الميليشيات على كافة مفاصل الحياة في مناطق سيطرة النظام السوري.

وفي التفاصيل، قال مراسلنا إن “مجموعة مؤلفة من 6 عناصر من ميليشيا (لواء ابوالفضل العباس) العراقية، داهمت أحد المكاتب الواقعة بالقرب من مسجد الثقفي في حي الجورة الدمشقي”.

وأضاف أن “العناصر أفرغوا المكتب من محتوياته ومن العاملين فيه، وذلك من أجل تحويله إلى مقر خاص بأحد قياديي الميليشيا”.

وأوضح أن “عملية الاستيلاء على المكتب الذي يعود لأحد المقاولين في المنطقة، وقعت في تمام الساعة ٨ من مساء الجمعة، حيث داهم العناصر المكتب تحت تهديد السلاح وطردوا الموجودين بداخله”.

وذكر المراسل أن عناصر الميليشيا انطلقوا من مقرهم العسكري في منطقة مقام “السيدة رقية” في دمشق القديمة، عبر سيارتين من نوع “هونداي افانتي والثانية هونداي جيب”، وكانوا مدججين بالأسلحة الرشاشة المتطورة.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية تنتشر بكثافة في مدينة دمشق وريفها، وتعتبر منطقة “السيدة زينب” من أبرزها معاقلها في المنطقة، والتي قامت بتحويلها إلى قاعدة عسكرية إيرانية خلال السنوات الماضية.

يذكر أنه مطلع العام الماضي 2020، قامت الميليشيات الإيرانية التي تقاتل في سوريا إلى جانب جيش النظام، بالاستيلاء على العديد من منازل المعارضين في منطقة “حجيرة” جنوب العاصمة دمشق.

واستقدمت الميليشيات عوائل مقاتلين لديها ومنحتهم المنازل للسكن فيها، وذلك بعد رفض المالكين بيع عقاراتهم.

وسبق أن كشفت تقارير عدة عن قيام النظام بمصادرة أموال معارضيه، وتقديم التسهيلات لميليشيات إيران بغية شراء العقارات في سوريا، لا سيما في دمشق وحلب ودير الزور.