Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“بلغ لا تتردد”.. النظام يسعى لتوظيف “جواسيس” بحجة مكافحة “كورونا”

خاص - SY24

أصدر النظام السوري قرارًا بتخصيص رقم مجاني، لتقلي البلاغات من المواطنين، وذلك ضمن سلسلة من القرارات التي اتخذها لمكافحة فيروس “كورونا” على حد زعمه.

وقالت وسائل إعلامية موالية للنظام، إن وزارة داخلية أسد خصصت رقمًا مجانيًا لتلقي البلاغات على مدار الساعة من المحافظات كافة، عمن أسمتهم الأشخاص الذين يدخلون القطر بطريقة غير شرعية.

كما دعت وكالة “سانا” الناطقة الرسمية باسم النظام، المواطنين للتبليغ على الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، ليتم اعتقالهم وحجرهم صحيًا.

وجاء في نص الدعوة: “إذا بتعرف مريض يشتبه بإصابته بالكورونا.. بلغ الجهات الصحية بتحميه وبتحمي بلدك”، وختمت بعبارة: “بلغ لا تتردد”.

وأثار القرار الصادر عن وزارة الداخلية والدعوة التي وجهتها وسائل الإعلام الرسمية، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر البعض أن النظام يسعى لتوظيف المخبرين والجواسيس في حجة مكافحة كورونا.

بينما سخر آخر بقوله: “مبارح شفت عنا بلحارة 3 ألمان و2 ايطالين دخلوا على البلد تهريب.. ياريت لو تلقوا القبض عليهم بأسرع وقت..بكرى بيجوا الأميركيين والإسبان وغيرهم بينزحوا لعنا”.

يذكر أن وزارة الصحة لدى حكومة النظام، أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد الحالات التي تحمل فيروس كورونا في سوريا إلى 10 حالات، إلا أن تقارير إعلامية أكدت إصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية بالمرض، وتعمد النظام إخفاء المعلومات عن منظمة الصحة العالمية، لعدم قدرته على حجرهم صحيًا.