Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بمناسبة الذكرى السادسة لمجزرة الكيماوي.. الولايات المتحدة تهدد النظام السوري!

وكالات - SY24

 

 

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية بمحاسبة نظام بشار الأسد على تجرئه باستخدام الأسلحة الكيميائية الفتاكة ضد السوريين على خلفية الانتفاضة الشعبية ضده عام 2011.

وجاء ذلك عبر بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى السادسة لمجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد ضد أهالي وأبناء غوطتي دمشق بريف دمشق.

وأكدت الخارجية في البيان عزم الولايات المتحدة محاسبة النظام على الجرائم البشعة، ومنع المزيد من استخدام هذه الأسلحة الفتاكة، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية.

وذكر البيان أنه لا يمكن ولن يتم التسامح بشأن تاريخ النظام السوري الوحشي في استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه أو نسيان ذلك.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة النظام على أعماله الشنيعة وستواصل بذل كل الجهود إلى جانب شركائها لضمان أن المشاركين في الهجمات الكيميائية سيواجهون عواقب وخيمة.

وشددت الخارجية الأميركية في بيانها على أن واشنطن ستستمر في استخدام جميع الأدوات المتوفرة لها لمنع أي استخدام للأسلحة الكيميائية في المستقبل.

يذكر أن النظام السوري استخدم السلاح الكيميائي خلال قصفه للغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، في 21 أغسطس/آب 2013، حيث قضى على إثرها أكثر من 1450 شخصا أغلبهم من الأطفال.