Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بنيران صديقة.. اشتباكات تخلف إصابات بين الفرقة الرابعة وقوات الأمن في ريف درعا

خاص – sy24

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات تتبع للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق بشار الأسد المقربة من إيران مع قوات تتبع لفرع الأمن العسكري على أحد الحواجز المنتشرة على الطريق الدولي دمشق – عمان (حاجز منكت الحطب).

 

شاهد عيان أكد لـ SY24 أن الاشتباكات حصلت بعد مرور عناصر يتبعون للفرقة الرابعة بعدة سيارات من نوع هايلوكس وبيك آبات مغلقة يحملون مواد مهربة على حاجز “منكت الحطب” الذي يتبع للأمن العسكري وعدم توقفهم كما جرت العادة، بينما كان هنالك ضابط برتبة عميد لتتفقد الحواجز حيث أمر عناصر الحواجز بإيقاف السيارات وتفتيشها.

 

وتابع المصدر بأنها نشبت مشادات كلامية على خلفية إيقافهم والبدء بتفتيش السيارات حيث تم العثور على كراتين دخان وصناديق مشروبات غازية والتي تعتبر بضاعة مهربة.

 

وعندما بدأ الحاجز بمصادرة البضائع انتشر عاصر الفرقة الرابعة ليمنعوا عناصر الأمن العسكري من مصادرة البضائع ومن ثم بدأ إطلاق النار في الهواء أولاً.

 

وتابع المصدر قوله إنه تم استنفار الحاجز ومحاصرة عناصر الفرقة الرابعة ليقوم عناصر الرابعة بإطلاق النار المباشر على عناصر الحاجز ومن ثم بدء الاشتباك القريب ما أدى لإصابة خمس عناصر من الأمن العسكري وسبع عناصر من الفرقة الرابعة لحين اعتقال جميع عناصر الفرقة الرابعة واقتيادهم إلى فرع الأمن العسكري في الصنمين وتحويل المصابين إلى المستشفى.

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها لتنمر عناصر الفرقة الرابعة على بقية حواجز الجيش والأفرع الأمنية.