Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بومبيو ولافروف يبحثان الملف السوري والعقوبات الأمريكية على روسيا

بومبيو ولافروف يبحثان الملف السوري والعقوبات الأمريكية على روسيا

وكالات – SY24

بحث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي العقوبات الأمريكية على روسيا والملف السوري، واتفقا على مواصلة الحوار بين البلدين.

وبحسب بيان الخارجية الروسية فإن لافروف أعرب عن رفض موسكو القاطع للعقوبات الجديدة التي تعتزم واشنطن فرضها على روسيا على خلفية تسميم العميل الروسي المزدوج “سكريبال”.

كما أكد البيان على أن لافروف اتفق مع بومبيو على مواصلة الحوار في عدد من القضايا الدولية بما فيها الأوضاع في سوريا، كما شمل القضايا التي تم التركيز عليها خلال قمة هلسنكي بين رئيسي البلدين.

بدورها قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت بأن وزير الخارجية مايك بومبيو بحث، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، العقوبات الأمريكية الجديدة على موسكو والتحديات في الحرب السورية.

وأضافت ناورت “كرر الوزير بومبيو تأكيده على أن الولايات المتحدة تريد تحسين العلاقات مع روسيا ووافق على إجراء حوار في المستقبل”.

وهذه أول محادثة بين الوزيرين بعدما أعلنت واشنطن أنها ستفرض عقوبات جديدة على موسكو لضلوعها في تسميم جاسوس روسي سابق وابنته في بريطانيا في آذار الماضي.

وتسبب الإعلان الأمريكي للعقوبات عن تراجع البورصة والروبل الروسي، حيث هوى الروبل إلى أدنى مستوياته منذ تشرين الثاني 2016 حيث تجاوز حاجز 66 روبل للدولار الأمريكي الواحد، فيما تراجعت البورصة الروسية إلى أدنى مستوياتها منذ نيسان الماضي.