Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بينهم ضابط رفيع.. مقتل 30 جندياً للأسد 15 منهم ضبّاط على تخوم إدلب

وكالات – SY24

قالت جريدة “زمان الوصل” نقلاً مصادر إن عدداً من الضباط والعناصر التابعين للنظام السوري والميليشيات الإيرانية قُتلوا وجرح عدد كبير منهم باشتباكات مع فصائل المعارضة بعد محاولتهم التقدم إلى قرى ريف إدلب الشرقي.

وأكدت الجريدة نقلاً عن المصدر ذاته (لم تسمه) أن العميد “باسل علي خضور” قائد الفوج السادس في الفرقة “25 مهام خاصة” قتل على جبهة “تل دم” بالقرب من الكتيبة المهجورة شرق إدلب إثر استهداف غرفة العمليات التي كان بداخلها بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

وأشارت المصادر إلى أن “خضور” من كبار الفرقة 25، وهو المسؤول عن توجيه العناصر وقادة المجموعات على جبهات القتال، ومن المقربين جدا للعميد “سهيل الحسن” الملقب بالنمر قائد الفرقة، بحسب “زمان الوصل”.

وأفادت المصادر بأن أعداد قتلى قوات النظام اليوم تجاوزت 30 قتيلاً بينهم ضابطان و5 مسلحين من لواء القدس و14 مقاتلاً يتبعون للفيلق الخامس وهم من لجان المصالحات من درعا والغوطة الشرقية.

ونعت صفحات موالية للأسد أسماء لـ15 صف ضابط من مجموعات “النداف” التابعة للفرقة “25” قتلوا خلال معارك اليوم وهذه هي أسمائهم:

– الملازم شرف “علي كامل اليوسف”.
– الملازم شرف “حمدان اسماعيل ديب”.
– الملازم شرف “ابراهيم عيسى محمد”.
– الملازم شرف “جمعة جاسم المحيميد”.
– الملازم شرف “ياسر حسين العلي”.
– الملازم شرف “هارون رضوان عبود المصطفى”.
– الملازم شرف “حسن علي القصير”.
– الملازم شرف “محمد حسان دبساوي”.
– الملازم شرف “فراس محمد عز الدين”.
– الملازم شرف “انس عبد الرزاق السيد”.
– الملازم شرف “عمار رشيد حوا”.
– الملازم شرف “محمد صفوان محمد رغدان الطيار”.
– الملازم شرف “عبد الرحيم يحيى عدوان”.
– الملازم شرف “أحمد منهل سليمان”.
– الملازم شرف “ثائر محمد سبيع”.

وتسعى قوات النظام مدعومة بالميليشيات الممولة من قبل روسيا، للسيطرة على قرى ريف إدلب الجنوبي والوصول إلى مدينة معرة النعمان، بحسب وسائل إعلامية موالية.