Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“تحرير الشام” تعيد فتح معبر “الغزاوية” بين إدلب وعفرين بريف حلب

خاص – SY24

أكدت “الإدارة العامة للمعابر” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” إعادة فتح معبر “دارة عزة” المعروف باسم “معبر الغزاوية” بريف حلب الغربي أمام حركة المدنيين عقب احتجاجات من الأهالي.

وذكرت الإدارة في تعميم نشرته على صفحتها الرسمية أن معبر دارة عزة مفتوح للحركة المدنية والتجارية، اعتباراً من اليوم السبت 25 نيسان، في حين اقتصر خلال الفترة الماضية على “التجاريّة” بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

وأغلقت “تحرير الشام” في وقت سابق، معبر الغزاوية ضمن إجراءات اعتبرتها وقائية من فيروس كورونا المستجد ليقتصر على الحركة التجارية، وفتحت معبر “أطمة” شمال إدلب لعبور المدنيين ضمن نظام يوم دخول ويوم خروج.

ويفصل معبر “الغزاوية” بين محافظة إدلب ومدينة عفرين التي تعتبر مدخل إلى مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري”، وقامت “تحرير الشام” بإغلاقه بذريعة “التخوف من تسرّب دواعش” من مناطق سيطرة “قوات سوريا الديموقراطية” عبر مناطق المعارضة. إلا أن ضغط الحاجة الشعبية اليومية خاصة من المحروقات، دفع لإعادة تشغيل معبر الغزاوية بين عفرين وإدلب.

وشهد ريف حلب في الآونة الأخيرة مظاهرات واحتجاجات وغضب شعبي من الأهالي بعد إحراق الإطارات المطاطية، احتجاجاً على الضرائب المفروضة عليهم، وطالبوا بإلغائها، كي لا تكون عبئاً إضافياً على حياة الناس القاسية.