Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا تدفع بالمزيد من الدبابات والمدافع إلى الحدود مع سوريا

وكالات - SY24

 

 

قامت تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة من ضمنها أسلحة ثقيلة وذخائر متنوعة إلى المواقع والثكنات الواقعة جنوبي البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا.

وتضمنت التعزيزات العسكرية وفقاً لـ “الأناضول” شاحنات عسكرية على متنها دبابات ومدافع ثقيلة وذخائر متنوعة، في تحرك عسكري تكرر بشكل شِبه يومي خلال الأيام القليلة الماضية تزامناً مع حديث وسائل الإعلام التركية عن قرب عملية عسكرية على مناطق ميليشيات “سوريا الديمقراطية” شرق الفرات بسوريا.

وأوضحت الوكالة أن التعزيزات وصلت إلى مدينة “أقجة قلعة” التركية المقابلة لمدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة الميليشيات المذكورة، وذلك بهدف توزيعها على الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وانتهى الجيش التركي قبل أيام من نصب عدة مدافع ميدانية في مدينة “أقجة قلعة” وتذخير الدبابات الموجودة في المنطقة بشكل كامل لتصبح في حالة جاهزية تامة استعداداً لعملية عسكرية مرتقبة ضد ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”.

ودفعت تركيا مؤخراً بعشرات الدبابات والآليات العسكرية والمدافع الميدانية إلى الحدود مع سوريا، ترافق ذلك مع زيارة تفقدية لوزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” إلى الوحدات العسكرية الموجودة في المنطقة.