Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا تدلي بتصريحات جديدة حول نزوح سكان إدلب بسبب هجمات النظام وروسيا

متابعات - SY24

أعلنت الحكومة التركية عن اتخاذها لعدة تدابير بعد نزوح آلاف المدنيين من قراهم وبلداتهم جنوب شرق إدلب، وذلك بسبب العمليات العسكرية العنيفة للنظام وروسيا على المنطقة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن “سليمان صويلو” وزير الداخلية التركي، قوله: إن بلاده تقف أمام حركة نزوح تقدر بأكثر من 250 ألف شخص، واتخذت سلسلة من التدابير حيال ذلك.

وأضاف: “اتخذنا بعض التدابير، ووضعنا خططاً حول المكان الذي يمكن أن نستقبل فيه هذه الحركة، إضافةً إلى الإجراءات الإنسانية التي يمكن اتخاذها”.

وكان “فؤاد أقطاي” نائب الرئيس التركي قد أكد في وقت سابق أن بلاده لا يمكنها مواجهة مشاكل أوجدها العالم بمفردها، ولا تستطيع استقبال النازحين من إدلب داخل حدودها بسبب أعدادهم الكبيرة، لكنها سترعاهم في الجانب الآخر من الحدود.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض عن اتفاق الرئيس الأمريكي مع نظيره التركي على ضرورة وقف التصعيد في إدلب وحماية المدنيين.

يذكر أن محافظة إدلب تتعرض لهجمات عنيفة تنفذها قوات النظام وروسيا، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 364 مدنياً خلال الشهر الماضي فقط، ونزوح عشرات الآلاف من منازلهم باتجاه الحدود السورية التركية، بعد تدمير قراهم وبلداتهم حسوب شرق إدلب.