Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا تطالب الناتو بالتدخل في إدلب.. وتؤكد: مهلة شباط ثابتة ولم تتغير

وكالات - SY24

علق المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” على قرب انتهاء المهلة المحددة لانسحاب قوات النظام السوري إلى حدود اتفاق “سوتشي”، مطالباً حلف شمال الأطلسي”الناتو” بالتدخل في إدلب.

وأكد “قالن” أن المهلة النهائية التي حددها الرئيس التركي “أردوغان” لخروج جيش النظام من المناطق التي سيطرت عليها في إدلب قبل نهاية شباط الحالي، ثابتة ولم تتغير، معرباً عن أمله في أن يتم التوصل لاتفاق مع روسيا لتحقيق ذلك وإبقاء الأمور تحت السيطرة.

وأضاف في مقابلة مع شبكة “CNN” أن “أردوغان” وضع المهلة مع الأخذ بالاعتبار الجوانب العسكرية والإنسانية على الأرض، مشيراً إلى أن بلاده دفعت بتعزيزات عسكرية إلى إدلب لكنها لا تسعى لصدام عسكري مع روسيا في سوريا.

وطالب المتحدث الرئاسي حلف شمال الأطلسي بالتدخل في محافظة إدلب شمال غربي سوريا ولعب دور أكبر بها والسيطرة على الوضع فيها جراء تقدم قوات النظام وميليشياتها في المنطقة.

وأضاف: “نتحدث مع حلفائنا في الناتو ونؤمن أن حلفاءنا الغربيين بمن فيهم الناتو، يجب عليهم ويستطيعون أن يلعبوا دوراً مهماً وأكثر تأثيراً لاحتواء الوضع في إدلب”.

يذكر أن الرئيس التركي كان قد هدد بتنفيذ عملية عسكرية ضد قوات النظام في إدلب، في حال عدم انسحابه إلى خارج حدود سوتشي قبل نهاية شهر شباط.