Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تزايد حالات الغرق في نهر الفرات وقنوات الري شرق سوريا

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية من أبناء المنطقة الشرقية، بوفاة 5 أطفال غرقا في نهر الفرات وقنوات الري، وذلك خلال اليومين الماضين، لافتة إلى تسجيل العديد من حالات الوفاة بالطريقة نفسها منذ أكثر من شهر تقريبا. 

 

وأكد الناشط الميداني “أحمد الشبلي” والذي يعمل في مجال التوثيق لمنصة SY24، وفاة 5 أطفال، خلال اليومين الماضيين، 3 في دير الزور و2 في الرقة وريفها. 

 

وأشار “الشبلي” إلى تسجيل نحو 20 حالة غرق في نهر الفرات، في مناطق دير الزور والرقة وأريافهما، منذ أكثر من شهر ونصف تقريبًا. 

 

مصادر أخرى، وحسب ما تابعت منصة SY24، أفادت، أول أمس، بوفاة شاب غرقاً في النهر قرب قرية “دبلان” بريف دير الزور الشرقي، كما سجل أيضا غرق طفل قرب بلدة “المنصورة” بريف الرقة الغربي. 

 

وأشارت إلى تمكن السكان من إنقاذ ثلاثة شبان جرفتهم مياه قناة الري قرب قرية “مزرعة الحكومية” شمالي الرقة. 

 

ولفتت المصادر إلى أن غالبية حالات الغرق هم من الأطفال في مناطق متفرقة من المنطقة الشرقية. 

 

وبشكل مستمر يدعو كثير من ناشطي المنطقة الشرقية، إلى ضرورة الانتباه والحذر وأخذ الحيطة ومنع الأطفال خاصة من الاقتراب من النهر، مطالبين في الوقت ذاته الجهات المعنية والمسيطرة على تلك المناطق توظيف وتجنيد فرق خاصة بالغطس والإنقاذ، لتفادي وقوع مزيد من الضحايا في النهر. 

 

وذكرت مصادر محلية من المنطقة الشرقية، أن “حالات الغرق في نهر الفرات زادت بشكل ملحوظ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الكبير في المنطقة، والذي دفع الشبان بشكل خاص لقصد الفرات بقصد الترفيه عن انفسهم فوقع الكثير منهم غرقى بالنهر”.