Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تسيير دورية مشتركة في إدلب.. واستنفار أمني لضمان عدم استهدافها

خاص - SY24

نفذت القوات الروسية والتركية، اليوم الثلاثاء، دورية جديدة على طريق M4 في محافظة إدلب شمال سوريا، بموجب اتفاق موسكو المبرم في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

وقالت مصادر محلية إنه “تم تسيير الدورية المشتركة رقم 20، على الطريق الدولي الواصل بين حلب واللاذقية، انطلاقا من قرية الترنبة قرب مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، ووصولاً إلى بلدة بداما بريف إدلب الغربي”.

وذكرت المصادر أن “العديد من الحواجز أقيمت في المنطقة من قبل هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير، كما تم نشر المئات من الجنود على أطراف الطريق لمنع أي عملية استهداف للقوات التي شاركت في الدورية”.

وكانت الدوريات الروسية – التركية، تقتصر على مسافة قصيرة في بداية الأمر، بسبب رفض الهيئة” لتسيير الدوريات في مناطق سيطرتها، حيث دعمت “اعتصام الكرامة” الذي أقيم بالقرب من منطقة “النيرب” في ريف إدلب الشرقي، عقب الإعلان عن اتفاق موسكو، إلا أن الاعتصام انتهى قبل فترة وبدأت الدوريات تنفذ على كامل الطريق تقريبا.

يذكر أن “اعتصام الكرامة” انتهى بالتزامن مع قيام “هيئة تحرير الشام” بفتح معبر تجاري مع النظام السوري في ريف حلب، والذي استمر عمله لعدة أيام فقط بسبب الرفض الشعبي الواسع، واستهداف المدنيين الرافضين لفتحه حينها.