Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تشييع قاسم سليماني بسيارة “شيفروليه” – أمريكية الصنع.. وسوريون يسخرون!

خاص – SY24

 

تجمّع الآلاف من أنصار إيران اليوم السبت في العاصمة العراقية بغداد لتشييع “قاسم سليماني” ونائب رئيس الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، وكان المتظاهرون يهتفون “الموت لأمريكا”.

وأفاد بيان رسمي بأن رئيس الوزراء العراقي يشارك في مراسم التشييع في بغداد. وقد رفع عدد من المشاركين في الحشد صورا للمرشد الأعلى لإيران “علي خامنئي” والأمين العام لـ “حزب الله حسن نصر الله”.

وتظهر الصور التي انتشرت من مراسم التشييع، وجود سيارة “شفروليه” (أمريكية الصنع) ضمن الموكب، ما أثار سخرية السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الإعلامي “فيصل القاسم” على صفحته الشخصية في موقع “فيسبوك”: ” تشييع قاسم سليماني بسيارة شيفروليه أمريكية في بغداد، ليش ما نقلوه بسيارة شاهين الإيرانية “.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2664870860249281&set=a.644683292268058&type=3&theater

أما الإعلامي “قتيبة ياسين” كتب معلقاً على الصورة: “السيارة التي يشيّع بها قاسم سليماني شيفروليه أمريكية والسلاح الذي يحمله الجندي المرافق أميركي والخوذة والجعبة التي يرتديها أميركية والجميع يصيح الموت لأمريكا” وفقاً له.

ويجري التشييع في حي الكاظمية ببغداد قبل أن تنظم مراسم تشييع وطنية في المنطقة الخضراء بحضور عدد من القادة العراقيين.

وأسفر القصف بطائرة مسيرة أمريكية الذي دمر ليل الخميس الجمعة السيارتين اللتين كانتا تقلان سليماني والمهندس، عن سقوط عشرة قتلى هم خمسة عراقيين وخمسة إيرانيين.