Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تضارب الأنباء حول انسحاب “حزب الله” من القصير بحمص

وكالات – SY24

 

أكد موقع “العربي الجديد” نقلاً عن مصادر لم يسمها أن عناصر من “حزب الله” اللبناني، بدأوا بعمليات انسحاب مفاجئة من مدينة القصير في الريف الغربي من محافظة حمص السورية.

وذكرت مصادر متطابقة لـ “العربي الجديد” أن عربات عسكرية ومقاتلين من “حزب الله” غادروا المدينة، بعد تفكيك مقرات لهم في داخلها، متجهين نحو الأراضي اللبنانية عبر معبر “جوسيه” الحدودي، مشيرة إلى أن المدينة باتت خالية تقريباً من أي وجود لعناصر الحزب.

وذكر المراسل الحربي للواء “الإمام الحسين”، حسين حسني، اليوم أن ما أسماهم “مجاهدي شباب المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)” انسحبوا من القصير بعد انتهاء مهمتهم على امتداد السلسلة اللبنانية الشمالية”.

وأوضح أن قوات من “الفرقة 11” في جيش النظام السوري هي من تسلّمت نقاط ومقرات مقاتلي الحزب، وهو الأمر الذي أكدته قناة “الميادين” المقربة من النظام السوري، إذ أشارت إلى أن “اتصالات أفضت إلى تسلّم الفرقة 11 في جيش النظام نقاط انتشار الوحدة الروسية في ريف القصير بمحافظة حمص”.

ويأتي انسحاب “حزب الله” من مدينة القصير بعد خمس سنوات من سيطرته على المدينة، التي تمكن من دخولها في منتصف عام 2013، بعد معارك مع قوات المعارضة السورية، انتهت بتهجير أهل المدينة والقرى والبلدات المجاورة بالكامل، وذلك في أولى عمليات التهجير القسري التي شهدتها سورية.

بالمقابل نفت وسائل إعلام معارضة انسحاب عناصر “حزب الله” من القصير، كذلك لم يصدر أي بيان رسمي عن الميليشيات المصنفة على لائحة الإرهاب.