Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تعرف على تفاصيل القانون الجديد بخصوص جوازات السفر للسوريين في ألمانيا

وكالات - SY24

أصدرت ألمانيا قانوناً جديداً، يعفي بعض السوريين من شرط امتلاك جواز سفر سوريّ ساري المفعول.

ونشرت الصفحة الرسمية للمكتب الإقليمي للشؤون المدنية والتنظيمية في العاصمة الألمانية برلين، كتاباً قانونياً بعنوان “التعليمات الاجرائية لدائرة الأجانب في برلين”، جمعت فيه كل القوانين الناظمة للتعليمات الإجرائية التي تتبعها دائرة الأجانب في الولاية، بحسب عكس السير.

وأوضح الكتاب القانوني، أن الإعفاء الجديد للسوريين من شرط امتلاك جواز سفر سوري ساري المفعول، هو للذين يرفضون أداء الخدمة العسكرية ولديهم أقارب يعيشون في سوريا، وذلك نظراً لعدم استبعاد أن يسبب اتصالهم بالسفارة السورية الضرر لأقاربهم في سوريا.

وأشار القانون الجديد، إلى استمرار قواعد التحقق من كل معاملة لأشخاص سوريين في دائرة الأجانب، وحين ثبوت وجود تهديد في حالة ما، للشخص المعنيّ أو لأقاربه في سوريا، نتيجة الذهاب إلى سفارة النظام، من أجل طلب أوراق ثبوتية، فإن الشخص يعفى من شرط امتلاكه لجواز سفر سوري ساري المفعول، اللازم للحصول على إقامة في ألمانيا.

وفي استثناء آخر للسوريين من طلب استخراج جواز سفر أو تجديده، أعفى القانون الجديد، الجنود المنشقين عن الجيش، وأفراد الشرطة والموظفين السابقين، نظراً لوقوع حالات انتقام ضد أقارب المعنيين في سوريا، والإعفاء ينطبق أيضاً على أطفالهم وزوجاتهم، بحسب القانون.