Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تعزيزات كبيرة لميليشيا تمولها روسيا.. أين وجهتها وما أسبابها؟

خاص - SY24

أرسلت ميليشيا لواء القدس الفلسطيني التي تمولها روسيا، اليوم الجمعة، تعزيزات عسكرية كبيرة من عدة مناطق إلى البادية السورية.

وقالت مصادر محلية، إن “عددا كبيرا من المقاتلين التابعين للواء القدس الفلسطيني، وصلوا إلى مدينة السخنة في البادية السورية، قادمين من اللاذقية وحماة وحمص”.

ووفقا للمصادر ، فإن “روسيا دفعت بتلك التعزيزات لحماية الطريق الدولي وحقول النفط والغاز الموجودة في المنطقة من هجمات الخلايا التابعة لتنظيم داعش، إضافة إلى حماية المرافق الخاصة التابعة للقوات الروسية في المنطقة”.

ونشرت شبكة “صدى الشرقية” صورة للتعزيزات التي تعتبر الأكبر من نوعها بعد وصولها إلى مدينة “السخنة”، ويظهر فيها المئات من عناصر الميليشيا وبرفقتهم القائد العسكري المعروف باسم “شادي الكاميروني”.

ويهاجم تنظيم داعش بشكل مستمر مواقع عسكرية تابعة للنظام وميليشياته في البادية السورية، وكان آخر تلك الهجمات استهداف سيارة تقل عناصر من القوات الروسية، وسبق ذلك استهداف مرآب الآليات التابع للجيش الروسي.

يذكّر أن التنظيم بات يعتمد منذ خسارته جميع مواقعه الاستراتيجية في سوريا، على الهجمات الخاطفة والسريعة التي ينفذها ضد جيش النظام وميليشيات إيران وروسيا، وذلك انطلاقا من مواقعه في صحراء البادية السورية.