Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفاصيل اغتيال قيادي من حراس الدين في إدلب (صور)

خاص - SY24

استهدفت طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، سيارة وسط مدينة إدلب في حي “القصور”، ما أدى إلى مقتل شخصين اثنين.

وقال مراسلنا إن “الطائرة المسيرة استهدفت سيارة نوع سنتافيه بالقرب من مسجد الروضة في مدينة إدلب، بأربعة صواريخ، الأمر الذي تسبب بتحويل من كان بداخلها إلى أشلاء”.

وفرضت قوات عسكرية طوقًا أمنيًا كبيرًا في محيط المكان، وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “القصف استهدف قياديا في تنظيم حراس الدين، ويحمل الجنسية التونسية”.

وفي 13 آب/أغسطس الماضي، حيث استهدف المدعو “أبو يحيى أوزبك” بالقرب من مدينة سرمدا في ريف إدلب الشمالي، وفي 24 حزيران، قتل التحالف الدولي القيادي في تنظيم حراس الدين، “أبو القسام الأردني”، جراء استهداف سيارته على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وبنش.

وسبق ذلك، مقتل “فايز العكال” والي الرقة السابق في تنظيم “داعش”، إثر استهدافه على دراجة نارية على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، في 20 حزيران الماضي.

يذكّر أن التحالف الدولي كثف خلال الأشهر الأخيرة، من استهدافه للشخصيات التابعة للتنظيمات المصنفة على قوائم الإرهاب في الشمال السوري، وتحديدا عقب تنفيذ عملية نوعية بريف إدلب، قُتل على إثرها زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي”.